طريقة نقل عفش من بيت الي بيت

طريقة نقل عفش من بيت الي بيت

كم مرة كل واحد منا انتقل الى سكن جديد، وكم مرة خسر قطعة أثاث او انكسرت قطعة زجاجية اثناء نقل اثاث المنزل ، او تعرضت للشرخ او الجرح، وسببت حسرة في قلوبنا، وكم مرة سنعيد الكرة، فهل هناك طريقة قد تساعدنا في نقل الاثاث دون هذه الخسائر، وكيف يمكننا ان نقوم بذلك، قبل ان ندخل في باب النصائح والأساليب في نقل اثاث مستعمل من منزل الى منزل، علينا ان نذكر ونتحدث عن ان هذه العملية قد لا تنفصل عن عملية اختيار الاثاث من البدء، وهنا اخاطب من يريد ان يؤثث بيته لاو ل مرة او حتى شراء قطعة اثاث واحدة فمن النصائح التي يمكن تقديمها له (النصائح فقط فيما يتعلق بنقل القطع لا غير )، خاصة انها سترتبط بموضوع المقال ان عاجلا او اجلا ما يلي :

القطع سهلة التركيب والفك : حاو ل ان تبحث عن قطع الاثاث سهلة التركيب خاصة ولا تحتاج لخبراء في تركيبها، وهذا لا يعني ان تكون قليلة الجودة، فهناك الكثير من القطع الجيدة والتي تدوم لسنوات طويلة وقابلة للفك والتركيب بسهولة، ومن اشهر المراكز التي تقدم مثل هذه النوعية من الاثاث (ايكيا ) (IKEA) وقد اصبحت تتواجد الكثير من المحلات التي تقدم نفس النوعية مع تفاو ت بين السعر والجودة .

ابعد عن القطع التي تحتوي الكثير من الزجاج : وذلك كونها ستجبرك اما على فك قطع الزجاج ونقلها منفصلة لاحقا، او نقل القطعة ذاتها بكثير من الحذر والخوف، وفي حال كان الزجاج مصمم خصيصا لهذه القطعة من حيث الالوان والشكل، فإن اي كسر فيه سيؤدي الى تشويه قطعة الاثاث كاملة .

الانتقال إلى منزل جديد لا يتطلب جهدا جسديا شاقا فقط، ولكنه يستنزف المزيد من النقود ويتسبب بالكثير من الفوضى على جميع الأصعدة، وبين الترتيب وشراء الأثاث الجديد ونقل القديم وإجراء كل العمليات اللازمة، نحتاج عموما الى فترة تقارب الاسبوع، وللمساعدة في هذه المهمة الصعبة، إليك مجموعة من الارشادات التي تجعل عملية الانتقال أسهل قليلا:

– ضع بطاقات تعريف على كل صندوق:

لا يوجد أمر مثير للإحباط أكثر من الضياع وسط كومة من الصناديق، دون معرفة ما تحتويه، والمؤسف أكثر هو وجود الصناديق الخاطئة في الغرف الخاطئة، ويمكن تجنب هذه الفوضى عن طريق ترتيب الصناديق جيدا، ووضع بطاقات تعريف لاصقة على كل منها، والتأكد من أنها لا تنتزع بسهولة كي لا تسقط أثناء الانتقال.

– قم بقياس كل غرفة قبل الانتقال:

بالتأكيد توجد أفكار مشعة عن كل غرفة في المنزل الجديد، ولكن هذه التخيلات الرائعة قد تفسد بسبب عدم قياس الغرفة جيدا قبل شراء الأثاث، وذلك حتى لو بدت الغرفة كبيرة، وتم شراء غرفة نوم أو حتى كرسي وبدا مناسبا، إلا أن الكثير من الأخطاء قد تقع، ولذا قم بتسجيل كل القياسات، واحذر من أن تضيع القياسات مع بعضها.

– قم بقياس الشبابيك:

من المهم جدا أخذ موقع الشبابيك جيدا بعين الاعتبار كي لا تحجب الضوء، فمعرفة طول الشبابيك سيمنح معرفة أفضل عند شراء الأثاث وكيفية وضعه. واخذ صور للمنزل الفارغ أثناء التسوق، أمر يسهل عملية شراء الأثاث وتخيله في المنزل.

– بناء على كمية الأشياء المنقولة:

دع أصدقاءك يساعدوك في هذه العملية، فمساعدة الأصدقاء ستجعل عملية الانتقال أكثر متعة، وستخفف الأعباء التي تترافق مع عملية الانتقال، وخصوصا الأعباء النفسية.

– إبدأ في الصباح الباكر:

يحبذ البدء في عملية الانتقال في الفجر، وذلك حتى لو كنت من الأشخاص الذين لا يناسبهم الاستيقاظ الباكر.

فمع التعب المرافق للانتقال ستنام مبكرا، وهذا يساعدك في البدء بالانتقال في الصباح الباكر، وفكر بأنك ستتجنب بهذا الأزمة الضاغطة للأعصاب التي لا تنقصك بالتأكيد.

وبذا سيكون لديك الوقت لتصحح الأخطاء، في حال حدثت.

– تأكد من خياراتك:

إذا كنت تستأجر شاحنة لنقل الأشياء، لا تستسلم للعرض الاول من قبل أول صاحب شاحنة تصادفه، وقم بالتجول والسؤال اكثر لتحديد انسب خياراتك وانتقاء افضل الأسعار المعروضة بالنسبة لك، وربما تكون الشاحنات المتمركزة في الأماكن البعيدة متوفرة بارخص الأسعار.

– لا تنقل كل الأشياء مرة واحدة:

بدلا من نقل الاثاث كاملا، قم بفصل الأشياء سهلة الكسر، مثل الزجاجيات والتلفزيون والكمبيوتر، ومن ثم المعدات الثمينة في النقلة الثانية، وإذا أمكن انقلها في السيارة، وخصوصا إذا كان الانتقال هو إلى مكان بعيد، فالأفضل أن يجلس أحد مع الأغراض في المقعد الخلفي للحفاظ عليها سليمة.

– تقبل الأخطاء:

الكثيرون يفكرون بأنه من السهل وضع كل شيء وترتيبه في مكانه الصحيح في المنزل الجديد، ولكن لا تضغط أعصابك بهذه الأفكار المثالية إذا حدثت بعض الأخطاء في ترتيب الأثاث، فهذا لا يعني هذا أنه ليس بالإمكان إصلاحها في ما بعد.

تعامل مع شركة تستمر في تقديم خدمة النقل :  شركة نقل اثاث بالرياض في حال كنت ترغب في قطعة مميزة وخاصة بك لوحدك، ابحث عن شركة تتميز بخدمة النقل والتركيب، ليس للمرة الاو لى فقط بل اذا قمت بالانتقال الى منزل او جهة اخرى لاحقا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *