كيف أتخلص من الصراصير نهائياً

محتويات ١ الصراصير ٢ كيف أتخلص من الصراصير ٢.١ وصفة البن المطحون ٢.٢ وصفة منعم الأنسجة ٢.٣ وصفة بيكربونات الصوديوم ٢.٤ وصفة محلول الأمونيا والماء ٢.٥ وصفة عشب النعناع البري ٢.٦ وصفة الفلفل الأحمر والثوم ٢.٧ وصفة قشور الخيار ٢.٨ وصفة أوراق الغار الصراصير تعتبر الصراصير من الحشرات المزعجة حين تدخل إلى المنازل، ويصعب التخلّص منها، علماً أنها قد تتطفل على الأطعمة والأواني الموجودة في المطبخ، كما من الممكن أن تنقل الأمراض لأصحاب المنزل، إضافةً إلى أنها تسبّب شعوراً بعدم الراحة، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّه في كثير من الأحيان يصعب التخلّص منها بالمبيدات الحشرية، الأمر الذي يدفع العديد من السيّدات إلى البحث عن شتى الطرق للتخلص منها، وفي هذا المقال سنعرفكم على كيفيّة القضاء عليها. كيف أتخلص من الصراصير وصفة البن المطحون يتم وضع كمية كافية من البن المطحون والرطب في أكواب صغيرة، ثم وضع هذه الأكواب في برطمانات أكبر حجماً وفيها ماء إلى نصفها، وتركها مفتوحةً، ثمّ وضعها على الرف، أو في أماكن وجود الصراصير، فتجذبها رائحة القهوة، فتدخل إلى البرطمانات، مما يصعّب الخروج منها، وبالتالي يسهل التخلّص منها. وصفة منعم الأنسجة يتم مزج كوب إلا ربع من منعم الأنسجة، مع نصف كوب من الماء، ثم وضع المزيج في زجاجة ذات رذّاذ، ثم رشّ الأماكن التي توجد فيها الصراصير، أو رش الصراصير فور مشاهدتها. وصفة بيكربونات الصوديوم يتمّ مزج كميات متساوية من بيكربونات الصوديوم والسكر للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم رشه في أماكن وجود الصراصير، مما يدفعها للأكل منها، وبالتالي تتسمم، وتموت. وصفة محلول الأمونيا والماء يتم إضافة كوبين من الأمونيا إلى لتر من الماء، وخلطها جيداً، ثم شطف أماكن وجود الصراصير فيها، الأمر الذي يدفعها للهروب من رائحته الكريهة بالنسبة لها، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرّة كلّ أسبوع للتخلّص منها بشكلٍ نهائي. وصفة عشب النعناع البري يتم غلي نصف ملعقة كبيرة من النعناع البري في لتر من الماء، ثمّ وضع المزيج في زجاجة ذات رذاذ، ثم رش الألواح، والخزائن، والأرضيات به، مما يؤدي إلى هروب الصراصير من المكان، كما من الممكن وضع القليل من النعناع البري في مغلّفات صغيرة، ووضعها في أماكن وجود الصراصير، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه الوصفة تضر بالقطط، لما للنعناع من تأثير على دماغها، لذلك يفضّل عدم تطبيقها في أماكن وجودها. وصفة الفلفل الأحمر والثوم يتم خلط نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الأحمر مع فص من الثوم المفروم، ثم غلي أربعة أكواب من الماء، وإضافة مزيج الفلفل الأحمر إليها، وتركها إلى أن تبرد، ثم حفظها في زجاجة ذات رذّاذ، ورش أماكن وجود الصراصير بها. وصفة قشور الخيار يتم وضع القليل من قشور الخيار في زجاجة، وتركها مفتوحة، ثم وضعها في بالقرب من أماكن وجود الصراصير، حيث ستدخل إليها، ولا تستطيع الخروج. وصفة أوراق الغار يتم طحن حفنة من أوراق الغار، ثم رشها في أماكن وجود الصراصير، مما يدفعها للهرب من المكان.

الصراصير الصغيرة تحاول ربة المنزل دائماً الحفاظ على نظافة منزلها، وذلك لضمان صحة أفضل لأفراد أسرتها، وتوفير الشعور بالراحة النفسية لهم، وإن ذلك لا يتم إلا بمنع الحشرات من دخول المنزل، ومن هذه الحشرات الصراصير الصغيرة والتي تتسبب باتساخ المنزل حتى لو نظف عدة مرات، وكما تتسبب في ضيق التنفس لدى الأطفال، ولذلك نقدم في هذا المقال العديد من الطرق للتخلص من الصراصير الصغيرة نهائياً. التخلص من الصراصير الصغيرة اسلقي حبة بطاطا وبيضة، ثم بواسطة حبة البطاطا المسلوقة وصفار البيض وملعقتين من حمض البوريك اصنعي كرات صغيرة الحجم ثم وزعيها في أرجاء المنزل، ولكن احذري من أكل الأطفال الصغار للكرات؛ لأن حمض البوريك مادة شديدة السمية. اخلطي مقداراً من حمض البوريك مع الجبص والقليل من الماء، حتى تتشكل عجينة، ثم توزع العجينة في زوايا المنزل. اصنعي خليطاً من اللبن والطحين وسكر البودرة وحمض البوريك، ثم أنثري الخليط في أرجاء المنزل. الجئي لاستخدام المبيدات الحشرية للصراصير، ولكن احذري من استنشاق الأطفال لهذه الرائحة. اصنعي خليطاً من الماء والصابون ورشيه على رأس وصدر الصرصور لقتله. اكسري زجاجة لقطع صغيرة ووزعي هذه القطع في أماكن تواجد الصراصير وزوايا المنزل. اخلطي الطعام المفضل للصراصير مع بعض السموم وهكذا ستقضي على الصراصير بسرعة. استعملي مصيدة الصراصير اللاصقة، وذلك من خلال وضعها في أماكن تواجد الصراصير ووضع الطعام عليها. أضيفي داخل مطربان بعض الماء والقهوة، وعندما تحاول الصراصير الدخول إليه ستعلق بداخله وتموت. يمكنك تخفيف المواد السائلة السامة بالماء ورشها في زوايا المنزل وأماكن تواجد الصراصير، ومن هذه المواد؛ الكلور، والهايبكس، وغيرها. إذ لم تنجحي بأي من الوسائل السابقة استعيني بإحدى شركات المبيدات الحشرية المعروفة، ويمكن لهذه الشركات ضمان التخلص من الصراصير الصغيرة تماماً، ولكن يجب الحذر من استنشاق الأطفال لرائحة المبيدات الحشرية لأنها تسبب صعوبة التنفس لهم. نصائح بعد التخلص من الصراصير الصغيرة حافظي دائماً على نظافة المنزل. قللي من استخدام الألواح الخشبية، وأبعديها من جانب المنزل. تخلصي بشكل دائم من القمامة. لا تتركي أي نوع من الأطعمة خارج الثلاجة. استعملي النفتالين عن طريق نشره في زوايا المنزل جميعها، فإن له قدرة على طرد الصراصير من خلال رائحته النفاذة. أصلحي أية صنابير ماء تسرّب، وامسحي أي تجمع للماء فوراً؛ لأن الماء يجذب الصراصير. أغلقي كل الشقوق الموجودة في الجدران والأرضية؛ لأنها تشكل مخبأً جيداً للصراصير. أغلقي الأبواب والنوافذ وقنوات الصرف الصحي؛ لأنها أماكن دخول الصراصير للمنزل.

الصراصير يعتبر الصرصور من الحشرات ذات الأجنحة المستقيمة الشفّافة، وهي من أقدم الحشرات على الأرض، حيث تعرّف عليها الإنسان منذ أكتر من 200 مليون سنة، ويتوفّر منها أكثر من 3000 نوع، ويتميّز الصرصور بشكله البيضاوي وقرني الاستشعار الطويلين اللذين يستخدمهما للإحساس بما حوله، ويمتلك الصرصور ستّة أرجل وعينان كبيرتان، وعادة ما يكون لونه أسوداً يميل إلى البني المحروق، وأينما وجد الصرصور فإنّه ينتج رائحة مزعجة وكريهة من خلال إفرازاته الغديّ؛ وذلك لأنّ طبيعة أكله تعتمد على تناول أي شيء يصادفه دون استثناء، من خلال فكوكه الطاحنة، مع العلم بأنه يستطيع أن يعيش من دون طعام لأكثر من شهر، وصوته المزعج يسمّى صريراً. تكاثر الصراصير يبدأ الصرصور بالتكاثر عندما تفرز الأنثى مادّة معطّرة تخبر فيها الذكر بأنّها مستعدة للجماع، ومن بعدها تصبح الأنثى مخصّبة وقادرة على أن تبيض دون الحاجة إلى أن تتزاوج مرّة أخرى، وبالرغم من أنّ الصراصير لا تحتوي على أي جرائيم أو بكتيريا، إلّا أنّ وجودها في أي بيت يعتبر آفة يسعى الجميع للتخلص منها، وفي هذا المقال سنخبركم بالطرق الطبيعية للتخلص من هذه الحشرة المزعجة. التخلص من الصراصير بطرق طبيعية هناك العديد من الطرق الطبيعية والمتوفّرة في جميع المنازل، والتي من شأنها أن تخلصنا من الصراصير، وهي: استخدام قشور الخيار، حيث تقوم الطريقة على وضع هذه القشور بالقرب من أيّ شيء مصنوع من الألمنيوم؛ وذلك لأنّ العصير الموجود في قشرة الخيار يتفاعل باستخدام الأكسجين مع الألمنيوم، منتجاً بذلك رائحة تعمل على جذب الصراصير، وقتلها. صنع مزيج يتكون من ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار، مع فصّ واحد من الثوم مع القليل من البصل، حيث يتمّ إذابتها في لتر كامل من الماء والقلل من الصابون، ثمّ وضعها في الأماكن التي يشك بأنّ الصراصير متواجدة فيها، الأمر الذي سيؤدّي إلى هروبها من البيت. خلط كميّات متساوية من من بيكربونات الصودا والسكر، ويتم ّوضعها في الأماكن التي من المحتمل وجود الصراصير فيها، حيث يعدّ هذا الخليط بمثابة السمّ القاتل لهذه الحشرات في حال قامت بأكله. أوراق الغار: حيث يتمّ طحنها ورشها في مكان تواجد الصراصير، فمن المعلوم أنّ لأوراق الغار رائحة قويّة، وهذه الرائحة تعدّ مزعجة للصراصير، الأمر الذي يؤدّي إلى طردها من البيت. صنع عجينة تتكون من حمض البوريك، الطحين الأبيض متعدد الاستخدامات، مع السكر، حيث تعمل رائحة السكر مع الطحين على جذب الصرصور الذي يقترب لأكلها، وبعد أن يأكلها، يقوم حمض البوريك بقتلها، كما وبالإمكان أن يتمّ استبدال السكر بخليط الكاكاو الذي يقوم بنفس الفاعلية، ومن الجدير بالذكر أن حمض البوريك هو حمض سام ليس فقط للحيوانات، وإنّما للإنسان أيضاً، لذلك يجب الحرض على وضع العجينة في أماكن بعيدة عن متناول الأطفال. عمل خليط من الشامبو مع الماء، بحيث تكون كمية الشامبو كبيرة، حيث تعمل رائحته على إخراج الصراصير من مكان اختبائها. يتم عمل فخ للصراصير من خلال استخدام الفازلين، ويتمّ ذلك من خلال دهن كمية من الفازلين على أطراف علبة أو فوهة زجاجة، وداخلها يتم وضع بعض الطعام كقشور الفواكه، حيث ستعمل رائحة الطعام على جذب الصراصير التي ستدخل إلى الزجاجة لأكلها، ولكن سيكون من الصعب عليها الخروج بسبب الفازلين اللزج، ومن بعدها يتم التخلص من الزجاجة التي فيها الصراصير. يمكن استخدام غسول الأمونيا وذلك من خلال مزج كمية من الأمونيا إلى كمية من الماء، ومسح أرضية البيت بها، حيث ستعمل رائحة الأمونيا على طرد الصراصير من البيت، ويفضّل استخدام هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *